القائمة الرئيسية

الصفحات

النجاح في الحياة | 10 خطوات لتغيير حياتك للأفضل

 النجاح في الحياة | 10 خطوات لتغيير حياتك للأفضل 

خطوات النجاح في الحياة

يا له من عالم هذا الذي نعيش فيه, حياة صعبة أشبه ما تكون بحرب ضروس ما يقدر على الفوز فيها الا أولئك المكافحون الذين نجحوا في حياتهم متخطين اليأس وكافة العقبات

هل النجاح في الحياة ممكن وأنا لنا أن نحققه ؟

خطوات النجاح في الحياة ليست بالصعبة المستحيل تنفيذها وانما تتطلب من المرء ارادة حديدية لا تنكسر, انها ليست خطوات سحرية, بل هي في غاية اليسر بالنسبة لأولئك الذين ما ينفكون عن المحاولة بالرغم من كل العوائق.

ربما تعتقد أنك فاشل من الدرجة الأولى لم يستطع تحقيق أي شيئ. ولهذا أنت هنا تقرأ املا في الحصول على جواب.

خطوات النجاح في الحياة والتفوق

1 – اعرف نفسك

لن تنجح أبدا في الحياة ان لم تعرف من أنت وتعرف ما هي أهدافك وما ستكون وما أنت عليه حاليا وما ستكون عليه. راجع نفسك وأخطائك في الماضي وحدد هدفا واحرص على أن يكون غايتك الاولى التي يجب أن تحققها في الحياة.

اقطع مع الماضي ولا ترتبط به ارتباطا وثيقا لأنك لن تمضي قدما الا بعد تركيزك على المستقبل وتخطيطك له, لا يمكنك تغيير ماضيك المظلم أبدا, ولكن يمكن أن تصنع لنفسك مستقبلا مشرقا.

2 – ابدأ في التخطيط

لن تحقق أي شيئا ان لم تخطط للمستقبل, لن يفيدك التفاؤل والحماس ولكن ما سيفيدك فعلا هو العمل الجاد والتخطيط الدقيق.

حتى وان لم تمتلك شهادة جامعيا أو تكوينا أكاديميا فانه بامكانك البدء في مشروع ولو بمبلغ بسيط, احرص على أن تخطط جيدا وتفكر في جميع الاحتمالات.

3 – حدد أهدافك

ما هو شغفك ؟ طموحك ؟

الهدف أمر ضروري في الحياة لا يمكنك العيش بدونه. ابحث عنه واحرص على تحقيقه

4 - تقبل الفشل

الرجل لا يصبح رجلا الا بعد مروره بتجربة الفشل, حتى وان كنت الأذكى في هذا العالم فلن يمكنك ابدا النجاح في كل شيء دائما وأبدا. ضع في الحسبان أنك لن تحقق كل ما تريد من الوهلة الاولى, ربما تحقق النجاح بعد الفشل مئة مرة فقط ثق بنفسك واستمر في تطوير قدراتك بلا توقف.

5 - صاحب الناس الحكماء

مصاحبة الناس الحكماء من الخطوات الهامة في النجاح في الحياة, كيفما كنت ذكيا أو عبقريا فلن تنجح بدون مساعدة الأشخاص ذوي الخبرة  الذين يمتلكون تجربة. لا تخجل في طلب النصيحة والخبرة منهم في حل الأمور فهذا ليس عيبا, لن تتمكن من فعل أي شيء لوحدك وسينتهي بك المطاف خاسرا مرة اخرى.

6 – استمد قوتك من الحب

لا تكره أحدا, لا تحسد أحدا. املء قلبك بحب الله والناس فالكراهية والحسد لن يزيدانك الا فشلا وخسارة وكرها من طرف الاخرين

7 – ركز على ما تفعل

أثناء فترة عملك على تحقيق أهدافك ستقابل العديد من الأشخاص الحساد الذين لا يجيدون سوى الانتقاد وثبط عزيمتك. أرجوك لا تأبه لهم فهم فاشلون لا يستحملون وجود أشخاص ناجحين حولهم, يملئون وقتهم بمحاولة تخريب حياة الاخرين ولا يرتاحون الا بعد رؤيتهم فاشلين مثلهم. لا تأبه لهم أبدا ولا تتكلم عن أفعالك بل دع أفعالك تتكلم عنك.

حقق نجاحك بصمت ولا تأبه لكلام الناس. ان فعلت ذلك ونجحت بالفعل لن يجرؤ أي أحمق على الحديث معك حتى.

 8 – استمر في التعلم

لا تتوقف عن التعلم مهما حصل, طور قدراتك يوما بعد يوم وستجد نفسك يوما ما في مستوى عال جدا لم تحلم بالاقتراب منه يوما. لا تأبه ان نادوك بالغبي أو بالبليد فحتى وان كنت تعلم ذلك وتعرف أن الاخرين أفضل منك بالفعل في سرعة التعلم والذكاء, فلا تهتم وأمن هذه القاعدة العمل الجاد يهزم الموهبة, بعملك الجاد وتعلمك المستمر ستصبح يوما أعلى وأفضل من العباقرة الذين ولدوا أذكياء, وسيمنحك ذلك فخرا بأنك تمكنت من تحقيق النجاح حتى وأنت لم تمتلك شيئا منذ البداية, لا مالا ولا موهبة ولا أبوين يورثانك شيئا.

9 – كون علاقات ولا تنعزل

لا تنعزل عن الاخرين وساعدهم قدر المستطاع ففعل الخير سيعود عليك بالخير يوما ما. استمع لهم وشاورهم وصادقهم, سيجلب لك هذا السعادة والحب.

10 – علاقتك مع الله

هذه الخطوة هي الأهم, من بين كل خطوات النجاح  في الحياة التي سلف ذكرها,  واظب على الصلاة ولتكن علاقتك مع الله جيدة فأساس النجاح في الحياة هو علاقتك الجيدة مع الله, ثق به ولن يخيبك أبدا.

خاتمة

الى هنا نكون قد انتهينا من موضوعنا حول خطوات النجاح في الحياة التي أتمنى من صميم قلبي أن تسير عليها.

امن بنفسك وبقدراتك ولا تخشى الفشل ولن تخيب أبدا.

تعليقات