القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

كيف تنجح في الامتحانات بسهولة ؟ طرق مجربة ومؤكدة

كيف تنجح في الامتحانات بسهولة ؟ طرق مجربة ومؤكدة

طريقة النجاح في الامتحانات مؤكدة ومجربة 100%

سواء كنت تلميذا في المدرسة أو طالبا جامعيا, فأنت بدون شك تواجه في الكثير من الأحيان اوقاتا عصيبة خاصة في فترة اقتراب الامتحانات, يكثر الضغط ويغزو اليأس قلبك وتقول بأنك لن تنجح مهما حصل.

لا تقلق عزيزي الطالب أو التلميذ فأنت في المكان الصحيح بحيث سنخبرك أسرارا لن يخبرك بها المتفوقون حول طريقة نجاحهم وعملهم.

سنستعرض لك هنا ان شاء الله طرقا حول كيفية النجاح في الامتحانات. والطريقة الثانية التي ستجدها في المقال طريقة مجربة ومؤكدة بنسبة 100 في المئة للنجاح في الامتحانات ستبهرك وتدهشك.

الطريقة الأولى للنجاح في الامتحانات

من أجل النجاح في الامتحان تحتاج الى اتباع مجموعة من الأمور الضرورية التي يتبعها المتفوقون في غالب الأحيان, والتي لها كبير الأثر في نجاحك من عدمه.

تنظيم الجدول الزمني

من أجل النجاح, يجب عليك ترتيب أولوياتك وأن لا تضيع وقتك في الأمور الفارغة, كادمان الألعاب الالكترونية مثلا, ومشاهدة الانمي والمسلسلات بافراط, لا أعني قطع مثل هذه الأشياء ولكن يجب أن تعتدل في ترفيه نفسك حتى لا ينقلب عليك ذلك سلبا.

ان الدراسات تشير الى أن الدماغ يكون في أقصى حالات نشاطه في الصباح الباكر, خاصة ما بين الساعة الخامسة حتى الساعة العاشرة. حيث تكون طاقة الحفظ والمراجعة في ذلك الوقت مضاعفة كثيرا. عليك أن تحرص على استغلال تلك الفترة من الوقت بشكل ينفعك في الأمور الهامة.

الراحة

بين الفينة والأخرى على الطالب أو التلميذ أن يستريح وينام, عليك أن تحرص على عدم السهر ونوم 7 ساعات فما أكثر كل يوم.

الدراسة متعبة وعندما نحمل عقولنا ما لا تطيق فذلك ينعكس سلبا ويؤدي بالطالب الى اليأس والغضب وهكذا لا يحقق الهدف المرجو من دراسته والذي يتمثل في النجاح في الامتحان. استرخ واسترح اذا كنت تريد النجاح ولا داعي لاجهاد نفسك.

توازن الغذاء

  • تناول ثلاث وجبات يوميا. الفطور والغذاء والعشاء
  • أكثر من شرب الماء وأكل الخضراوات والفواكه الغنية بالفيتامينات
  • تناول أطعمة حلوة فيها سكريات قبل دخولك للامتحان كالتمر والزبيب, فهذا يزيد من التركيز كثيرا. وكذلك يزيد من نشاط المخ

نصائح قبل الامتحان

  • لا تعتمد أبدا على الحفظ وما يوجد بمذكراتك ودفاترك. ولكن اعتمد على الفهم وشرح الأستاذ أكثر.
  • اطلع على نماذج الامتحانات السابقة لتأخذ فكرة عامة حول طبيعتها وطرقها.
  • اقرأ الأسئلة وعند قرائتها ابدأ في التركيز ومحاولة استذكار ما شرحه الأستاذ, وان لم تفهم سؤالا ما ابدأ في التحايل في السؤال حتى وان لم تفهمه فالحيلة أفضل من العار, والحصول على ربع العلامة أفضل من عدم الحصول عليها أصلا.

  • لا تتوتر, فالتوتر يضعف من فعاليتك في وقت الامتحان ويجعلك فريسة سهلة للوقوع في الخطأ. تذكر هذا جيدا
  • توكل على الله وادع لنفسك بالتوفيق والفلاح.

ان قمت بكل بكل هذا فنجاحك في الامتحان مضمون, ليس فقط في امتحان واحد فقط. بل وفي كل الامتحانات مهما كانت صعوبتها, انها طريقة مجربة ومؤكدة 100 في المئة للنجاح في أي امتحان مدرسي أو جامعي.

الطريقة الثانية للنجاح في الامتحانات مجربة ومؤكدة 100 في المئة.

هذه الطريقة كنت أقوم بها شخصيا وعلى الدوام بناءا على نصيحة أحد أساتذتي أيام الثانوية, وكنت أنجح في جميع الامتحانات بامتياز, بغض النظر عن صعوبتها. انها طريقة فعالة جدا لا يعرفها الكثيرون وهي مؤكدة ومجربة مني أنا شخصيا.

في ما يتعلق بمواد الحفظ كمادة التاريخ أو الفلسفة أو مواد القانون خذ المطبوع أو الدروس التي يجب عليك حفظها, في الساعة الثامنة ليلا أو التاسعة مثلا, وابدأ في قرائتها في نفسك فقط بعينيك بلا صوت, اقرأها فقط لمدة ساعة أو ساعتين واستمر فقط في القراءة. بعد قراءة الدروس فورا اذهب للنوم. استيقظ في الصباح عند الساعة السادسة وابدأ بحفظ تلك الدروس وهنا ستكون المفاجأة. ستجد أنك مستوعب ل 70 في المئة على الأقل لتلك الدروس التي قرأتها في ليلة البارحة. وستجد نفسك بشكل تلقائي حافظا لها من دون وعي منك وسيسهل عليك الباقي.

نفذ هذه الطريقة المجربة والمؤكدة من طرفي ورد علي. انها حقا طريقة مؤكدة ومضمونة 100 في المئة للنجاح في أي امتحان مهما كان صعبا.

خاتمة

مرحلة الدراسة مرحلة صعبة تخالجنا فيها مشاعر اليأس والقنوط وفقدان الأمل خاصة عند تراكم الدروس علينا, يكون الأمر مؤلما علينا في كثير من الأحيان. ولكن ألم الدراسة لحظة وينتهي, في حين أن ألم تركها يستمر طول الحياة.

فقط لا تيأس وضع في حسبانك هدفا وحاول تحقيقه بكل ما لديك, ولن يخيبك الله أبدا.

تعليقات