القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

كيفية الربح من الانترنت؟ من جوجل ادسنس مرتب شهري 3000 دولار

كيفية الربح من الانترنت؟ من جوجل ادسنس مرتب شهري 3000 دولار

كيفية الربح من الانترنت؟ من جوجل ادسنس مرتب شهري 3000 دولار

إن الربح من جوجل ادسنس يتطلب من الشخص مجهودا هائلا على مدار الزمن، وربح مرتب 3000 دولار شهريا منه أمر ليس بالمستحيل ولكنه في نفس الوقت ليس بالهين، ويتطلب من صانع المحتوى عملا متواصلا وجادا وذكيا.

في هذه المقالة سنستعرض لك طرق الربح من جوجل ادسنس بشكل جيد، ولكن عزيزي القارئ ضع في حسبانك أن جني  مبلغ 3000 دولار من الشهر الأول أو الفترة الأولى ضرب من الخيال، لأن الأمر سيتطلب منك جهدا طويلا ومهارات عالية ومحتوى قيما لبلوغ هذه المرحلة. 

ففي البداية ستجني القليل فقط، ولا تدع أحدا يكذب عليك بطرق سخيفة لجني مرتبات هائلة من الشهر الأول. ولكن بالعمل الجاد والمتواصل رويدا رويدا، سيصبح حصد مرتب 3000 دولار شهريا من جوجل ادسنس أمرا أكيدا وسهلا عليك، عن طريق اكتساب مهارات وتقنيات تساعدك في تحسين المحتوى والأرباح.

ما هو برنامج جوجل ادسنس؟

برنامج جوجل ادسنس هو برنامج إعلاني تم إنشاءه من طرف شركة جوجل الأمريكية سنة 2003 . يهدف البرنامج إلى مساعدة صناع المحتوى سواء عبر المواقع الالكترونية أو المدونات أو على اليوتيوب على الاستفادة من محتوياتهم الرقمية في سبيل تحقيق ربح مادي عن طريق اعلانات تضمنها الشركة داخل محتوياتهم بشكل يسمح لزائر المحتوى من مشاهدة الإعلانات والضغط على ما يثير اهتمامه بها.
إن هذا البرنامج الإعلاني في مجمله يربط بين 4 أطراف

المعلنون 

 تلك المؤسسات أو الأشخاص الذين يدفعون لجوجل ادسنس مالا من أجل عرض إشهاراتهم وإعلاناتهم التجارية والتسويقية على المدونات والمواقع الاكترونية

الناشرون 

هم أصحاب تلك المواقع والمدونات وصناع المحتوى التي تضع فيها شركة جوجل ادسنس الاعلانات

جوجل ادسنس 

شركة الاعلانات وهي تلعب دور الوسيط بين المعلن والناشر

الزائر 

 وهو المستهدف من الحملات الاعلانية والذي يتم توجيه الاعلانات له.

جوجل ادسنس وطريقتها في احتساب الأرباح 

قبل أن تشرع في البحث عن طرق الربح السريع، وتنجرف وراء تلك العناوين الرنانة " ربح مرتب 3000 دولار بشكل سريع "، " ربح 50 دولارا يوميا من اليوتيوب طريقة حصرية " عليك أن تكون مدركا لآلية عمل جوجل ادسنس لأن هذا الأمر ضروري ولا غنى عنه بالنسبة لأي شخص يسعى للربح سواء كان محترفا أو مبتدئا.

وقبل أن نخبرك بطريقة ربح مرتب شهري يناهز 3000 دولار شهري من جوجل ادسنس أو أكثر فإنه من الضروري جدا أن تقرأ هذه الفقرة لنوضح لك بعض الأفكار المضببة حول هذا ولكي لا تنجرف بعض المغالطات

فيما يتعلق بطريقة احتساب الأرباح فإن جوجل ادسنس لا تحتسبها عن طريق عدد المشاهدات التي تحصل عليها، بل عن طريق عدد النقرات على الإعلانات.

 فبافتراض أنك حصلت على مشاهدات سواء على اليوتيوب، أو على مدونتك فأنت لن تجني أي أرباح إلا بعد أن ينقر الزوار على إعلانات أدسنس. فإذا حصلت على 50 نقرة وكان سعر النقرة 0.1 دولار مثلا فإن الأرباح ستكون 5 دولارات.

 إن سعر النقرة ليس ثابتا فأحيانا يكون منخفضا وأحيانا يكون جد عال، ففي المحتوى الذي يستهدف الدول الأجنبية، يكون سعر النقرة غاليا جدا، على عكس المحتوى العربي. ويتعلق الأمر كذلك بالمجال الذي تعمل عليه، فمجالات السيارات ومراجعات الهواتف والتسوق والمال والأعمال والعملات يكون سعر النقرة بها عاليا نسبيا بالنظر إلى تنافس المعلنين عليها.

كما أنه كلما أحالت الكلمات المفتاحية التي تعمل عليها أو المحتوى الذي تعمل عليه على منتوج أو عنصر أو محتوى غال له قيمة، كلما ازدادت أرباحك.

الأهم من كل ذلك والعنصر الفيصل الذي يتحكم في قيمة أرباحك هو قيمة محتواك وما تقدمه للزائر. لأن سعيك للربح فقط سيعود عليك بنتائج عكسية، وسيكون الربح مؤقتا ولكن المحتوى القيم الذي يجلب الزوار تباعا دون انقطاع يعد مصدر دخل دائم. 

وبالنسبة للمجال الذي تعمل عليه فإنه من الأفضل أن تتخصص في مجال معين ولا تضع محتويات تتحدث عن كل شيئ حتى تتعرف شركة جوجل على نوعية مواضيعك وتضع بمدوناتك اعلانات تستهدف الزوار بشكل مثالي وتقدم أرباحا أكبر.

إن لم تتضح الفكرة سأضع لك مثالا بسيطا يوضح لك ذلك.

في قناتك على اليوتيوب أو على مدونتك، مثلا مواضيعك حول السيارت وأخبارها ومستجداتها فقط. عندما تتعرف جوجل على نوعية مواضيعك فهي تعرف بشكل تلقائي أن زوارك مهتمون بمواضيع السيارات وما يدور حولها. ففي رأيك هل الزائر المهتم بهذا المجال المتعلق بالسيارات، هل سينقر على إعلان يتعلق بالريجيم والتخسيس؟ أم سينقر على إعلان يظهر فيه إعلان سيارة ؟

الأمر واضح ولا حاجة لي لأن أشرح أكثر. بما أن نسبة ضغط الزائر الذي يحب السيارات على إعلان السيارات أعلى فإن جوجل ادسنس ستركز على وضع إعلانات سيارات بمدونتك أو قناتك على اليوتيوب التي ينصب اهتمامها على هذا المجال، وهكذا تزيد أرباحك وتزيد نسبة النقر ويرتفع سعر النقرة كثيرا ويكون كل من جوجل ادسنس وصانع المحتوى مستفيدين بشكل أكبر

حذاري من جلب نقرات وهمية لأنها لا تحتسب وتؤدي بحسابك للإغلاق في نهاية المطاف. 

كيفية ربح مرتب شهري 3000 من دولار من جوجل ادسنس؟

للتذكير هذه ليست إحصاءات دقيقة أبدا إنها فقط لإعطاء فكرة عامة 

  • مدونة عربية عامة عملاقة تجلب 30000 نقرة شهريا متوسط سعر النقرة بها 0.1 دولار = 3000 دولار كل شهر
  • مدونة عربية متوسطة تتخصص في مجال محدد تجلب 400 نقرة يوميا سعر النقرة متوسط سعر النقرة بها 0.25 دولار = 3000 دولار كل شهر

  • مدونة أجنبية تستهدف دول أوروبا وأمريكا تجلب 200 نقرة يومية متوسط سعر النقرة بها 0.5 دولار = 3000 دولار كل شهر

كلما كان تخصص المدونة مشددا كلما زادت الأرباح، والتخصص الذي يستهدف الدول الاجنبية يكون مجمل أرباحه أعلى.

العمل على كلمات غالية الثمن يزيد الأرباح. يمكنك اكتشاف هذه الكلمات عن طريق أداة Google Keyword Planner المقدمة من طرف جوجل.

ربح مرتب شهري 3000 دولار من جوجل ادسنس من يوتيوب

يربح الكثير من اليوتيوبرز من الانترنت مبالغ هائلة, قد تتجاوز 3000 دولار شهريا من جوجل ادسنس. إذا كانت لديك قناة على اليوتيوب تستعرض فيها مهاراتك ومحتواك بشكل لا يخالف سياسات يوتيوب، فضع في الحسبان أن بإمكانك الربح منها عاجلا أم آجلا بعد انضمامك لبرنامج الإعلانات جوجل ادسنس. إن أكثر المجالات المربحة والسهلة باليوتيوب والتي تدر أرباحا جيدة هي مجالات

  • المال والأعمال
  • مراجعات الهواتف والسيارات وكل ما يتعلق بالتكنولوجيا
  • الفوركس والعملات الرقمية.
  • المحتويات المثيرة للجدل والتي تحصد مشاهدات هائلة

هناك الكثير من الأشخاص صناع المحتوى الذين يجنون الكثير من الأرباح في هذه المجالات، فبالنسبة للمحتوى العربي تكون الأرباح متوسطة متراوحة ما بين 1 دولار إلى 3 دولارات لكل ألف مشاهدة عربية مثلا وربما تزيد أكثر، فإن تمكنت من حصد 30 ألف مشاهدة يوميا ستتمكن من جني 100 دولار في اليوم، وتحصد بالتالي مرتب 3000 دولار شهريا من جوجل ادسنس.

أما المحتوى الموجه للآجانب فهو أغلى بكثير، فقد تصل أرباح كل ألف مشاهدة 15 دولارا في بعض الأحيان خاصة عند الحصول على مشاهدات أمريكية وأوروبية. ولكن المحتوى الأجنبي يتطلب من صانع المحتوى إلماما كاملا باللغة الإنجليزية، كما أن الربح منه صعبا بالنظر إلى المنافسة الشرسة. ولكن كلما كان محتواك قيما كلما ازدادت أرباحك ومشاهداتك إنها مسألة محتوى قيم وصبر فالربح من الانترنت ليس بتلك السهولة التي يتصورها الكثيرون. وستصبح مسألة تحقيقك 3000 دولار شهريا أمرا عاديا

ربح مرتب شهري من جوجل ادسنس عن طريق مدونة

يتجه العديد من الأشخاص الساعين لربح مرتب شهري من جوجل ادسنس, و الذين يحترفون التدوين إلى إنشاء مدونات على بلوجر أو على ووردبريس إلى ربط مدوناتهم أو مواقعهم ببرنامج جوجل ادسنس، هناك الكثير من المجالات المربحة التي سلف ذكرها في هذه المقالة،  فإذا استمريت في نشر مقالتين تراعيان قواعد السيو كل يوم في مدونتك ستكون مؤهلا لحصد زيارات أكبر والتصدر في نتائج البحث. إن المجالات المتخصصة تكون مربحة أكثر كما أن للمدونات التي تهتم بمجال واحد إمكانية أعلى للتصدر في نتائج البحث ويكون استهدافها مشددا أكبر، على عكس المدونات التي تتحدث في كل شيئ، ربح 3000 دولار شهريا من مدونتك يتطلب مجهودا هائلا ويوميا وليس هناك مدون مهما بلغ احترافه قادر على بلوغ هذه النتيجة إلا بعد 6 أشهر من العمل المتواصل على الأقل، بشكل عام فإن المدونة التي تحصد ما بين 40 إلى 50 ألف زيارة يومية قد تحصد 2000 نقرة، فإن كان سعر النقرة 0.05 دولار فقد تبلغ أرباحها 100 دولار يوميا، وبالتالي يتحصل منشئها على مرتب 3000 دولار شهريا.

إن التقنيات التي يعتمد عليها المدون في كتابة مقالات مربحة هي

  1. التخصص في مجال معين وعدم الخروج عنه
  2. المحتوى غير المنسوخ والحصري والذي يتميز بشموليته وجودته وتلبية رغبة القارئ
  3. الإلمام بقواعد السيو
  4. البحث عن كلمات غالية ذات منافسة عالية من طرف المعلنين وهناك عدة أدوات تقدم هذه الخدمة أبرزها جوجل كيورد بلانر

جدير بالذكر أن المحتوى الأجنبي يتسم بأنه أكثر ربحا، ولكن المنافسة به جد صعبة

فماذا تنتظر ؟ أسرع وجهز محتواك وابدء في ربح مرتب شهري محترم شهريا من جوجل ادسنس، إن الأمر ليس مستحيلا. الربح من الانترنت حقيقية وليس خيالا.

انت الان في اخر مقال

تعليقات